كلمات اغنية مشتاقة دانا صلاح

بستنى الثواني شايفة البينا عم يختفي، كيف انسى الباينلي نسيتني زمان. بستنى تشوفني او ترجع عيونا تلتقي، فبمسك كلامي تيفوت الاوان.

كانت الموسيقى في فترة ما قبل الاسلام مشابهة لتلك الموسيقى القديمة في الشرق الاوسط, و معظم المؤرخين يتفقون انه كان عند العرب اشكال مختلفة من الموسيقى في الفترة ما بين القرنين 5-7 م. الشعراء كانوا يلقون الشعر بنوطات عالية. من اشهر الموسيقيين الجاهليين عرف عدي بن ربيعة شاعر بني تغلب المشهور والذي لقب بالمهلهل بسبب صوته. وكان علقمة بن عبدة من الشعراء الذين غنوا المعلقات. وكان الاعشى ميمون بن قيس يطوف بجميع ارجاء الجزيرة العربية وبيده الصنج يغني الاشعار الرائعة التي وهبته مكانة بين شعراء المعلقات. وكان يسمى صناجة العرب. ومن المؤكد ان النصر بن الحارث، سليل قصي المشهور، كان من شعراء الجاهلية الموسيقيين.

المقام هو مجموعة الاصوات المحصورة بين صوت وتكراره (جوابه)، وتتميز المقامات بعضها عن الاخر وذلك ناشئ عن اختلاف الابعاد (المسافات الصوتية) بين الدرجات الموسيقية. والبعد الواحد في الموسيقى الشرقية يرمز له برقم 4 اي ان: مسافة 1 = 4 وبذلك فهي تنقسم الى اربع مسافات لعل هذا ما يميز الموسيقى الشرقية عن نظيرتها الغربية التي لا تعترف بالتقسيم الرباعى للبعد الواحد ويرون انه يمثل نشاذا موسيقيا. 

فقط كل ما عليك هو زيارة موقعنا والبحث عن التي تريدها وستجدها مع كل البيانات المتعلقة بها والتي قد تكون بحاجة الى معرفتها عن هذه التي اتيت الينا للبحث عنها، فنتمنى ان يعجبك الموقع وما يقدمه وتجد كل ما تحتاجه عليه دون الحاجة الى مغادرته او الذهاب الى مواقع اخرى.

المصدر: كلمات اغنية مشتاقة دانا صلاح

Leave Comment

wave

Press ESC to close